الرابطة نيوز
الرئيسية / رياضة / “كاف” يمنح المغرب تنظيم 4 تظاهرات

“كاف” يمنح المغرب تنظيم 4 تظاهرات

"كاف" يمنح المغرب تنظيم 4 تظاهرات

الرابطة نيوز 10 غشت 2022

علمت “هسبورت” من مصادر وثيقة الاطلاع أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) منح المغرب شرف تنظيم أربع تظاهرات قارية من المستوى الرفيع في المرحلة المقبلة.

وقالت مصادر “هسبورت” إن اجتماع المكتب التنفيذي لـ”كاف” بتانزانيا، برئاسة الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، عرف إشادة كبيرة بالمغرب ودوره الفعال في إنجاح التظاهرات الرياضية، بعد المستوى التنظيمي المبهر الذي شهدته النسخة الأخيرة من كأس إفريقيا للسيدات، وكذا حفل اختيار أفضل لاعبي القارة الإفريقية، وكلاهما احتضنتهما مدينة الرباط.

وأوضحت المصادر ذاتها أن “كاف” يواصل منح الثقة للمملكة، حيث ستعرف تنظيم أربع تظاهرات من المستوى الرفيع خلال السنة الجارية؛ كاحتضان السوبر الإفريقي بين الوداد الرياضي ونهضة بركان يوم 10 شتنبر المقبل، إلى جانب منافسات كأس عصبة الأندية الإفريقية البطلة للسيدات في الفترة ما بين 30 أكتوبر و13 نونبر من السنة الحالية.

ولن يكتفي المغرب عند هذا الحد، إذ سيحتضن صيف سنة 2023 كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة والمؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024. كما منحها شرف تنظيم منافسات كأس إفريقيا للسيدات للمرة الثانية تواليا سنة 2024.

وكان المغرب قد احتضن نهائي دوري أبطال إفريقيا السنة الجارية بمركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، وعرف تتويج الوداد الرياضي على حساب الأهلي المصري؛ فيما شهدت مدينتا الرباط والدار البيضاء احتضان نهائيات كأس إفريقيا للسيدات، وفقدت “اللبؤات” اللقب في المباراة النهائية لصالح جنوب إفريقيا.

المصدر- هسبريس

عن Mohamed

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى