الرابطة نيوز
الرئيسية / مقتطفات / قتلى وجرحى في حادثة سير بسطات

قتلى وجرحى في حادثة سير بسطات

قتلى وجرحى في حادثة سير بسطات

الرابطة نيوز 28 يونيو 2022

لقي، مساء اليوم الثلاثاء، ثلاثة أشخاص مصارعهم؛ في حين أصيب أربعة ركاب آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، ينحدر أغلبهم من إقليم سطات، نتيجة تعرضهم لحادثة سير خطيرة، على إثر اصطدام سيارة أجرة من الصنف الأول بشجرة، كان على متنها 6 أشخاص فضلا عن السائق، متجهين من سطات نحو الدار البيضاء، عبر الطريق الوطنية رقم 9 في النفوذ الترابي لجماعة سيدي العايدي شمال عاصمة الشاوية.

وحسب ما عاينته هسبريس، فإن شخصين توفيا في مكان الحادث، من بينهما السائق؛ في حين جرى نقل 5 مصابين بواسطة ثلاث سيارات إسعاف تابعة لثكنة الوقاية المدنية بسطات على وجه السرعة نحو قسم المستعجلات بالمركز الاستشفائي الحسن الثاني قصد العلاج، إلا أن الضحية الثالثة توفيت على مشارف باب مصالح المرفق الاستشفائي المذكور.


مصادر طبية أفادت بأن الطاقم الطبي المداوم بالمركز الاستشفائي الحسن الثاني بسطات سهر على تقديم الإسعافات الضرورية للمصابين الأربعة، من بينهم طفل صغير، حيث جرى وضع شخص واحد في غرفة الإنعاش مباشرة بعد قرار الطبيب المختص. كما يوجد شخصان في حالة صحية خطيرة؛ في حين لا تزال الوضعية الصحية لمصاب واحد مستقرة، ولا تدعو إلى القلق إلى حدود كتابة هذه الأسطر.


وانتقلت عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي وكوكبة الدراجات بسطات وممثل السلطة المحلية بسيدي العايدي ومسؤول عن الوقاية المدنية بثكنة سطات إلى مكان الحادث، حيث جرى نقل المصابين الأربعة بواسطة أسطول يتكون من ثلاث سيارات إسعاف تابعة للوقاية المدنية بعاصمة الشاوية؛ في حين جرى نقل جثتي الضحيتين، عبر سيارتي إسعاف تابعتين للخدمات الاجتماعية بالجماعة الترابية سيدي العايدي.


وفي الوقت الذي حج فيه عدد من المسؤولين الأمنيين وممثل السلطة المحلية بسطات قصد متابعة الوضع حسب الاختصاص، أمرت النيابة العامة المختصة بعاصمة الشاوية بوضع جثث الضحايا بقسم الأموات قصد المعاينة الطبية أو إخضاعها للتشريح عند الضرورة لفائدة البحث التمهيدي المفتوح في الحادث لكشف جميع ظروف وملابسات وقوعه، تبعا لتعليمات ممثل الحق العام بعاصمة الشاوية.


المصدر- هسبريس

عن Mohamed

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى