الرابطة نيوز
الرئيسية / ثقافة / الدراسة والعمل في ألمانيا : مناقشة تجربة ذاتية في إطار التوجيه الدراسي للتلاميذ الراغبين في متابعة الدراسة في ألمانيا

الدراسة والعمل في ألمانيا : مناقشة تجربة ذاتية في إطار التوجيه الدراسي للتلاميذ الراغبين في متابعة الدراسة في ألمانيا

الرابطة نيوز 22 ماي 2022

إستكمالا للمنتدى الأول للتوجيه المدرسي والمهني والجامعي، و في مسعى يروم تقوية العملية التواصلية داخل المؤسسة، احتضنت ثانوية الأمل التأهيلية، التابعة لمديرية التربية الوطنية بفاس يوم الجمعة 20 ماي 2022، حلقة توعوية توجيهية توضيحية، إستفاد منها تلاميذ المؤسسة؛ حيث تمحور العرض التمهيدي للسيد سعد كامل مدير المؤسسة، وكذا تقديم الأستاذين المؤطرين أستاذ اللغة الإنجليزية السيد أحمد التهامي الوزاني، وأستاذ التربية البدنية السيد عثمان قرقوري، حول القضايا الراهنة للتلاميذ لاستشراف مستقبلهم بثقة وعزم.

وقد تمحورت المداخلة التي قدمها المهندس، السيد، عبدالحكيم البردعي، القادم خصيصا من ألمانيا للمشاركة في هذا اللقاء التواصلي، حول مناقشة تجربته الذاتية في إطار التوجيه الدراسي للتلاميذ الراغبين في متابعة الدراسة في المعاهد والجامعات للأجنبية بصفة عامة والألمانية بصفة خاصة.

وشكلت فعاليات هذا اليوم إطارا ملائما للتلاميذ للاطلاع على معلومات تهم مختلف الجامعات والتخصصات والخيارات العلمية وكذلك المنح الدراسية المتوفرة. وقد لوحظ تجاوب كبير من طرف التلاميذ الذين توافدوا إلى اللقاء بشكل كبير، والذين عبروا عن اهتمامهم بمحاور اللقاء، وتفاعلوا مضامينه من خلال طرح أسئلة ذات صلة بطرق اجتياز إختبار التسجيل، واستفسارات بخصوص إجبارية دراسة السنة التحضيرية، إلى غير ذلك من الشروط المتعلقة بالاستفادة من استكمال الدراسة بالخارج.

إن هذه المبادرة التي احتضنتها ثانوية الأمل التأهيلية بفاس تستحق الإشادة والتنويه والتشجيع، وهي تعبير عن روح المسؤولية تُجاه الأجيال الصاعدة، خدمة لهم وخدمة للوطن.

عن Mohamed

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى