الرابطة نيوز
الرئيسية / مغاربة العالم / تضارب يسِم “صلاحية فحص كورونا” لولوج المملكة.. و”لارام” تُحَين الشروط

تضارب يسِم “صلاحية فحص كورونا” لولوج المملكة.. و”لارام” تُحَين الشروط

تضارب يسِم "صلاحية فحص كورونا" لولوج المملكة.. و"لارام" تُحَين الشروط

الرابطة نيوز 18 ماي 2022

تضارب في تحديد مدة “اختبار كورونا” تخلل بيانات وزارة الصّحة وشركة الخطوط الملكية المغربية بشأن الشّروط الجديدة لولوج التّراب الوطني، ففي وقت أكدت “لارام” أنّه يكفي التّوفر على نتيجة اختبار PCR لا تتجاوز 48 ساعة لدخول المغرب، وضّحت وزارة الصّحة في آخر تحديث أن “النتيجة يجب ألا تتجاوز 72 ساعة”.

ويطرح مغاربة العالم تساؤلات بشأن الشروط الجديدة لولوج التراب الوطني، في خضمّ تناسل عدد من البيانات الحكومية وأخرى تصدرها بين الفينة والأخرى شركة الخطوط الملكية المغربية.

وأصدرت شركة الخطوط الملكية المغربية (لارام)، اليوم الأربعاء، تحديثا جديدا أكدت فيه أن السفر إلى المغرب يقتضي تقديم جواز التلقيح أو نتيجة اختبار سلبي PCR لأقل من 48 ساعة بالنسبة للمسافرين من 6 سنوات فما فوق.

ومباشرة بعد ورود تحديث شركة “لارام” التي تحدث فيه عن شروط جديدة للسّفر، أصدرت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تحديثا يخصّ ولوج التراب الوطني، الذي أصبح يستلزم تقديم جواز تلقيح ساري المفعول ضد السارس -كوفيد- وفقا لبروتوكول التلقيح الوطني أو نتيجة اختبار PCR لا تتجاوز 72 ساعة.

وكشف مصدر من شركة “لارام” أنه ”سيتم تصويب الأمر، لأن بيانات الشركة تعتمد بالأساس على معطيات وزارة الصّحة والحماية الاجتماعية”، وهو ما تم بالفعل عندما حينت الشركة البلاغ ليتطابق مع ما أوردته وزارة الصحة.

وأوردت الوزارة ذاتها، في آخر تحديث لها، أنه “يُعنى بالجواز الصحي الساري المفعول تلقِّي ثلاث (3) جرعات أو جرعتين لا تتجاوز مدة صلاحيتهما أربعة أشهر، باستثناء لقاح جونسون أند جونسون، الذي تعادل الجرعة الوحيدة منه جرعتين من اللقاحات الأخرى”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الأطفال الأقل من 12 سنة مُعفَون من جميع شروط الولوج.

ويأتي هذا التحديث في إطار التحيين الدوري للبروتوكول الصحي الوطني للأسفار الدولية، وبالنظر إلى ما تعرفه الوضعية الوبائية لكوفيد-19 ببلادنا وبالعالم، وتتميز عموما باستقرار للمؤشرات الوبائية، وبغرض توحيد التدابير الصحية للأسفار الدولية عبر مختلف نقاط العبور.

كما أكدت شركة الخطوط الملكية المغربية، على حسابها الرسمي بموقع “تويتر”، ضرورة تعبئة الاستمارة الصحة وتنزيلها وتوقيعها قبل التسجيل.

المصدر- هسبريس



عن Mohamed

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى