الرابطة نيوز
الرئيسية / اخبار المغرب / وزير الخارجية الدنماركي يحل بالمغرب من أجل مناقشة ملف الهجرة

وزير الخارجية الدنماركي يحل بالمغرب من أجل مناقشة ملف الهجرة

الرابطة نيوز 2021.07.01

حل وزير الخارجية الدنماركي جيبي كوفود، في زيارة للمغرب من أجل تعزيز التعاون في عدة مجالات، من بينها الهجرة، خاصة وأن العديد من المهاجرين يعبرون شمال إفريقيا في اتجاه أوروبا، حسبما كتبت صحيفة كوبنهاجن بوست.

وقال رئيس الدبلوماسية الدنماركية “تسعى الحكومة جاهدة لإنشاء نظام لجوء أكثر عدلاً وإنسانية، لأن النظام الحالي فاشل” بالنسبة للمسؤول الذي يرى أن “ضغوط الهجرة تولد تحديات هائلة في أوروبا، وكذلك في بلدان المغادرة والعبور”، فإن التعاون الدولي الأقوى “ضروري لمعالجة أسباب الهجرة غير النظامية”.

وتدخل هذه الزيارة في إطار شراكة الدنمارك الثنائية مع دول شمال إفريقيا، والتي تقوم على التعاون في مجالات خلق فرص العمل والتجارة والهجرة والتحول الأخضر. وبحسب جيبي كوفود، فإن الدنمارك تأمل في تعزيز التعاون في هذه المجالات من خلال برنامج الشراكة العربية – دانو (DAPP)

وباعتمادها على ميزانية قدرها مليار كرونة (1.4 مليار درهم)، منها 250 مليون كرونة دنماركية (356.4 مليون درهم) مخصصة للمغرب، تهدف الدنمارك إلى تحسين الظروف في البلدان الشريكة لها.

وبالنسبة للمغرب، فإن مشروع DAPP، يهدف إلى تعزيز الخدمات الصحية الأساسية للنساء والفتيات المستضعفات في ضوء الأزمة الصحية المرتبطة بكوفيد 19، حسب المصدر نفسه.

 

عن Mohamed

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى