الرابطة نيوز
الرئيسية / مغاربة العالم / باريس: منظمة غير حكومية مغربية تتقدم بشكاية ضد نشطاء موالين للبوليساريو بتهمة الاعتداء والضرب

باريس: منظمة غير حكومية مغربية تتقدم بشكاية ضد نشطاء موالين للبوليساريو بتهمة الاعتداء والضرب

الرابطة نيوز 2020.11.30

أعلن اتحاد جمعيات مغاربة إيسون (UAME) يوم السبت، عن اعتزامه تقديم شكاية ضد بعض الأفراد، بتهمة الاعتداء والضرب، على مغاربة خلال الوقفة التي تم تنظيمها بساحة الجمهورية بباريس، دعما لمبادرة المملكة المتعلقة باستعادة حرية الحركة في الكركرات.

ونقل موقع “أطلس أنفو” عن محمد راكوب، رئيس اتحاد الجمعيات المغربية بإيسون، وجمعية الصداقة الفرنسية-المغربية، أن “أجواء المظاهرة كانت تمر بسلام، إلى أن ظهر بلطجية ومرتزقة “البوليساريو”، يلوحون بأعلامهم “وبدأوا بضرب الناس”.
ومنذ يوم  السبت انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديوهات، توثق لحظة هجوم رجال يحملون عصي وأعلام “جمهورية” البوليساريو، على أشخاص آخرين يرفعون الأعلام المغربية، في المسيرة، ما أدى إلى وقوع اشتباكات بين مجموعة من الأشخاص.

وبحسب مصادر إعلامية، فقد تجمع المغاربة في مظاهرة من أجل التنديد بمظاهرة نظمت من أجل تأييد “البوليساريو”، حيث أبدى المغاربة دعمهم لمغربية الصحراء وتأييدهم لعملية الجيش الملكي الأخيرة في الكركرات، فيما عبر الانفصاليون، عن استنكارهم لهذا التدخل العسكري، ورددوا شعارات موالية “للبوليساريو”، ومعادية للمغاربة” وبما أن المجموعتان كانتا تتواجدان في نفس المكان، تحولت الإهانات والاستفزازات إلى اشتباكات.

عن Mohamed

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى