الرابطة نيوز
الرئيسية / اخبار المغرب / وفاة رئيس جامعة عبد المالك السعدي جراء إصابته بكورونا

وفاة رئيس جامعة عبد المالك السعدي جراء إصابته بكورونا

الرابطة نيوز 2020.09.19

توفي رئيس جامعة عبد المالك السعدي، الدكتور محمد الرامي، صباح يوم الجمعة، بالمستشفى العسكري بالرباط، عن عمر يناهز 62 سنة، إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وفارق الراحل الحياة في الساعات الأولى من صباح الجمعة ، بعدما كانت تدهورت حالته الصحية جراء إصابته بكوفيد 19، وكان تحت التنفس الاصطناعي الاختراقي بالمستشفى المذكور.

وبحسب موقع “طنجة 24” فقد تأكدت إصابته بفيروس كورونا المستجد في 8 شتنبر الجاري، وقد جرى بعدها نقله إلى المستشفى للخضوع للبروتوكول العلاجي.

وذكر موقع “l’economiste” أن أفراد عائلة الفقيد تعتقد أنه أصيب بالعدوى أثناء إشرافه على امتحانات الجامعة. وقد تميز محمد الرامي بنشاطه الكبير، منذ بداية الأزمة الصحية المرتبطة بالوباء، إذ أطلق العديد من المبادرات لاستمرارية التعليم وتعزيز المشاريع البحثية.

يذكر أنه تم تعيين محمد الرامي، منذ أبريل من العام الماضي، رئيسا لجامعة عبد المالك السعدي التي تضم حوالي 20 مؤسسة جامعية بمدن تطوان وطنجة ومرتيل والعرائش والحسيمة، بعدما تقلد منصب عميد كلية العلوم بتطوان لولايتين متتاليتين منذ 2009 إلى غاية 2019، وشغل منصب نائــب العميـــد مكلف بالبحث العلمي والتعاون الدولي من سنة 2005 إلى سنة 2009، وقبلها رئيس شعبة البيولوجيا.

عن Mohamed

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى