الرابطة نيوز
الرئيسية / مغاربة العالم / هويلفا: الجيش الاسباني يبني مخيما للعمال الموسميين بعد انتقادات دولية

هويلفا: الجيش الاسباني يبني مخيما للعمال الموسميين بعد انتقادات دولية

الرابطة نيوز 2020.07.28

نقلت وكالة رويترز عن الحكومة الاسبانية، قولها إن مجموعة من الجنود الإسبان أرسلوا لبناء مخيم للمهاجرين العاملين في جني محصول الفراولة بعد أن وجه مسؤول بالأمم المتحدة انتقادات للسلطات لسماحها للعمال الزراعيين الموسميين بالعيش في ظروف “غير آدمية”.

كان أوليفيه دي شوتر مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بملف الفقر المدقع وحقوق الإنسان قد دعا، في بيان صدر الجمعة، إلى القيام بإجراء عاجل لتحسين “الظروف المؤسفة” في مستوطنات العمال قبل أن يموت الناس هناك.

وبحسب ذات المصدر فقد اندلعت ثلاثة حرائق في أماكن إقامة المهاجرين المبنية من الصفيح قرب بلدة هيلفا بجنوب غرب إسبانيا الأسبوع الماضي مما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص. كما حذر مسؤولو صحة من أن اكتظاظ أماكن إقامة المهاجرين يجعل العمال عرضة للإصابة بفيروس كورونا.

وفي أعقاب مناشدات من مسؤولين محليين للمساعدة، قالت متحدثة باسم وزارة الدفاع إنه تم إرسال جنود يوم السبت للبحث عن مكان مناسب لبناء مخيم لإيواء المهاجرين ومعظمهم من المغرب.

وأضافت المتحدثة “تم إرسال فرق لوجيستية من الجيش للمساعدة في منع تفشي فيروس كورونا في مستوطنات المهاجرين التي تعاني من ظروف مضطربة بعد الحرائق”.

المصدر-يابلادي

عن Mohamed

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى