الرابطة نيوز
الرئيسية / مقتطفات / الطاجين المغربي يتألق في أكبر برنامج عالمي “ماستر شاف” بكندا

الطاجين المغربي يتألق في أكبر برنامج عالمي “ماستر شاف” بكندا

الرابطة نيوز 2020.07.13

تألق الطاجين المغربي كأفضل أكلة مغربية، أمام لجنة تحكيم برنامج الطبخ العالمي “ماستر شاف”، في نسخته الكندية ضمن مسابقة التحديات الكبرى.

وحسب مصادر محلية، “فإن اللجنة وضعت 28 نوعا من التوابل، إضافة إلى مجموعة من الخضر الطازجة، واشترطت على المتسابقين استعمال بعض منها، في إعداد أكلة الطاجين المغربي.

وأضافت ذات المصادر، “أن المتسابقون الثلاثة، منهم من اعترف أمام كاميرا البرنامج بأنه لم يسبق له وأن سمع بهذه الأكلة، ومنهم من اعتبر الأكلة لها علاقة بالمطبخ الأصيل، ولمسة الأم.

وأشارت المصادر عينها، “أن المتسابقون السالفون الذكر تمكن من تهييء الأكلة، في الوقت المحدد سلفا في 45 دقيقة، وأثناء عرض النتيجة أمام لجنة التحكيم، اختارت هذه الأخيرة طاجين إحدى المتسابقات.

يذكر أن لجنة تحكيم برنامج الطبخ العالمي “ماستر شاف”، في نسخته الكندية، اعتمدت في منح المرتبة الأولى للمتسابقة الفائزة، على اعتمادها التوازن في اختيار الخضر والتوابل، وعلى البساطة في اختيار الخضر، ساعدها في ذلك، تصريحها أثناء إعدادها للأكلة: “لا أعرف شيئا عن أكلة الطاجين المغربي، ولكن لدي إحساس بأنها أكلة منزلية، ولها ارتباط بلمسة الأم داخل المطبخ، وهذا ما سأعتمد عليه في إعداد الطاجين”.

المصدر-السفير 24

عن Mohamed

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى