الرابطة نيوز
الرئيسية / الاخبــــار / غارة أفغانية تقتل ثمانية مدنيين بولاية ننغرهار

غارة أفغانية تقتل ثمانية مدنيين بولاية ننغرهار

الرابطة نيوز 2020.02.15

قال مصدر رسمي وسكان ننغرهار الأفغانية إن طائرة للجيش قتلت ثمانية عمال مساء أمس الجمعة، مما دفع السلطات لفتح تحقيق في الحادث، وذلك في أعقاب تصريحات أميركية حول انفراجة في محادثات السلام.

ونقل مراسل الجزيرة -عن عطاء الله خوجياني المتحدث باسم حاكم الولاية- أن ثمانية مدنيين قتلوا في غارة جوية نفذتها القوات الحكومية مساء الجمعة بمديرية “سخرود” بالولاية الواقع شرق البلاد.

وأضاف المتحدث أن الضحايا من العمال العائدين إلى منازلهم من سوق محلي، وأن تحقيقا قد فُتح لتحديد ملابسات الحادث.

ومازالت الحكومة تلتزم الصمت -حسب قول المراسل- كما تسود حالة من الغضب بين الأهالي، لا سيما وأنها تتزامن مع مداهمات أمنية للبحث عن عناصر طالبان.

وقطع بعض السكان الغاضبين الطرق، كما حمل أهالي الضحايا جثامين أبنائهم واعتصموا أمام مقر حاكم الولاية.

من جهة أخرى، قال ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم طالبان إن 11 مدنيا قتلوا في الحادث.

ومع أن الحركة تحتفظ بوجود قوي لها بالمنطقة، لكن بعض السكان أكدوا أن الغارة استهدفت سيارة كانت تقل مدنيين، وأن طفلا بين القتلى الثمانية.

وجاءت هذه الغارة بعد يوم من تصريح الرئيس الأميركي دونالد ترامب بأن هناك “فرصة جيدة” للتوصل إلى اتفاق مع طالبان على خفض القوات الأميركية في أفغانستان.

كما قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو مؤخرا إنه تم تحقيق انفراجة مهمة في محادثات السلام مع طالبان الأيام القليلة الماضية، في حين أشارت وزارة الدفاع إلى مفاوضات مع طالبان على اقتراح لخفض العنف لمدة أسبوع.

المصدر : الجزيرة + وكالات

عن Mohamed

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى