الرابطة نيوز
الرئيسية / إقتصاد / ترامب أهم المشاركين.. ماذا تعرف عن منتدى دافوس الاقتصادي العالمي؟

ترامب أهم المشاركين.. ماذا تعرف عن منتدى دافوس الاقتصادي العالمي؟

الرابطة نيوز 2020.01.21

سيكون محط أنظار الصحافة العالمية خاصة في ظل الأحداث المتصاعدة الأسابيع الماضية والأزمة مع إيران (رويترز-أرشيف)
تنطلق اليوم الثلاثاء فعاليات منتدى دافوس 2020، وتتجه الأنظار لهذا الحدث الاقتصادي الذي يعد من بين الأهم عالميا، ويحظى بمتابعة كبيرة من المسؤولين ورجال الأعمال والصحافة والرأي العام؛ نظرا لأهمية المواضيع التي سيعالحها وثقل الأسماء المشاركة.

وفي هذا المقال -الذي نشرته صحيفة “ماني” الإيطالية- قدمت الصحفية كريستيانا كالياردوتشي مجموعة من المعلومات حول “دافوس” ونشأته وما يمثله لقادة العالم، خاصة أنه فرصة مهمة لمناقشة المسائل الشائكة.
ما هو؟
دافوس في الواقع اسم مدينة سويسرية صغيرة يعيش فيها 11 ألف ساكن، وهي منتجع تزلج صغير في جبال الألب، وقد باتت مشهورة في كافة أنحاء العالم لأنها تحتضن المنتدى الاقتصادي العالمي كل عام.

تأسس عام 1971 بجهود عالم الاقتصاد الألماني كلاوس شواب، بالاعتماد على منظمة غير حكومية نجحت في تجميع الشركات والقادة والعديد من الشخصيات المؤثرة في العالم، على طاولة واحدة للنقاش.

ويعتبر المنتدى اليوم فرصة لمناقشة المواضيع التي تشغل المجتمع الدولي، وقد اكتسب هذا الحدث تسميته الحالية عام 1987، وقد دخلت التسمية عام 2015 رسميا لائحة المنظمات الدولية.

ما التطلعات؟
سينطلق “دافوس 2020” اليوم الثلاثاء ويستمر أربعة أيام، ويناقش فيه المشاركون قضايا اقتصادية ومواضيع أخرى تتعلق بالمناخ والبيئة.

وكل عام، يتم اختيار موضوع للمنتدى، وهو سيكون هذا العام حول “التنمية المستدامة” تحت شعار “من أجل عالم متماسك ومستدام”.

المصدر – الجزيرة

عن Mohamed

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى