الرابطة نيوز
الرئيسية / مغاربة العالم / السفارة المغربية بهولندا تحتفل بالذكرى 76 لتقديم وثيقة الاستقلال

السفارة المغربية بهولندا تحتفل بالذكرى 76 لتقديم وثيقة الاستقلال

الرابطة نيوز 2020.01.15

أقامت السفارة و القنصليات الأربع للمملكة المغربية بهولندا بمدينة روتردام يوم السبت 11يناير 2020,حفلا آحتضنته قاعة المامونية،وذلك بمناسبة تقديم وثيقة الاستقلال التي تصادف الذكرى السادسة و السبعين،و قد عرف هذا الحدث حضورا لافتا من أفراد الجالية المغربية، في مقدمتهم أطر و كفاءات من مختلف أطياف المجتمع المدني.

استهل الحفل بتلاوة آيات بينات من القرآن الكريم،وقام على إثرها السيد عمر الخياري -القنصل العام للمملكة المغربية بروتردام-بإلقاء كلمة شكر من خلالها الحضور والذي رآى في كثافته تجسيدا قويا للارتباط المتين بين الجالية المغربية و وطنها المغرب،وأشار إلى أهمية مثل هذه المناسبات في تعزيز الهوية و قيم الانتماء لدى أبناء الجالية.

وبعد ذلك تدخل السيد : عبد الوهاب البلوقي سفير صاحب الجلالة بلاهاي بمداخلة نوه فيها بما تؤديه الدبلوماسية المغربية رفقة الجمعيات المغربية بأرض المهجر من دور رسالي من أجل ربط الأجيال الصاعدة بتاريخ الوطن و تضحيات الأجداد لآستلهام دروس الماضي من أجل غد أفضل للمغرب،وختم كلمته بالتذكير بالرعاية الملكية السامية للجالية المغربية سائلا الله تعالى له موفور الصحة ودوام العافية.

وتجدر الإشارة أن السيد السفير قام بتكريم ثلة من كفاءات الرعيل الأول من أفراد الجالية المقيمة بهولندا،وانتهى الحفل بمأدبة عشاء أعدت على شرف الحاضرين.

المصدر- الجالية 24

عن Mohamed

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى