الرابطة نيوز
Home / اخبار المغرب / نائبة رئيس الحكومة الإسبانية تُؤجل زيارتها للمغرب

نائبة رئيس الحكومة الإسبانية تُؤجل زيارتها للمغرب

نائبة رئيس الحكومة الإسبانية تُؤجل زيارتها للمغرب

الرابطة نيوز 2019.09.10

أجلت نائبة رئيس الحكومة الإسبانية، كارمين كالفو زيارتها إلى المغرب، التي كانت مرتقبة اليوم الثلاثاء 10 شتنبر الجاري، وفق ما نقلت وكالة يوروبا بريس عن  مصادر من ديوان نائبة رئيس الحكومة الإسبانية.

وقالت المصادر إن الزيارة تأجلت في آخر لحظة بعد توصل الحزب العمالي الإشتراكي لإتفاق مع حزب بوديموس لإجراء جولة جديدة من المفاوضات في محاولة لتشكيل الحكومة يوم الثلاثاء.

وتترأس  كارمن كالفو نائبة رئيس الحكومة الإسبانية المنتهية ولايتها، اليوم الثلاثاء، فريق التفاوض عن الحزب العمالي الاشتراكي الحاكم خلال جلسة التفاوض،  بينما يقود بابلو إيتشينيك الفريق التفاوضي لحزب ( بوديموس ) .

“كان من المرتقب أن تحل نائبة رئيس الحكومة بالمغرب يوم الثلاثاء على أن تبقى هناك إلى غاية يوم الأربعاء، لكن تم إعلامها بأنها سوف تترأس المفاوضات بين الحزب العمالي الإشتراكي صباح يوم الثلاثاء بالبرلمان، ليتقرر بعد ذلك تأجيل زيارتها إلى المغرب،” تقول نفس المصادر.

وقالت وكالة الأنباء الإسبانية إن نائبة رئيس الحكومة كانت تعتزم من خلال زيارتها التنسيق مع المغرب استعدادا للقمة الأمنية المغربية الإسبانية المرتقب أن تنعقد بمدريد يوم 26 شتنبر الجاري.

وتنعقد اليوم الثلاثاء بمقر مجلس النواب بمدريد جولة جديدة من المفاوضات بين الحزب العمالي الاشتراكي الإسباني ( يسار ) وحزب ( بوديموس ) الذي يمثل أقصى اليسار وذلك في محاولة جديدة لتجاوز الانسداد الحاصل وتسهيل عملية تشكيل الحكومة الإسبانية الجديدة .

وكانت جلسة أولى من المفاوضات بين الحزبين قد عقدت يوم الخميس الماضي دون أن تسفر عن أية نتائج ملموسة حيث تشبث الطرفان بمواقفهما السابقة .

وقرر الحزبان تسريع المفاوضات من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن تشكيل حكومة جديدة قبل حلول الموعد النهائي المقرر يوم 23 شتنبر وذلك من أجل تفادي الدعوة إلى انتخابات تشريعية مبكرة .

المصدر- الدوزيم

About Mohamed

Leave a Reply

Scroll To Top