الرابطة نيوز
Home / رياضة / تأهل إثيوبيا وتنزانيا وغينيا الاستوائية وليبيريا لدور المجموعات بتصفيات مونديال 2022

تأهل إثيوبيا وتنزانيا وغينيا الاستوائية وليبيريا لدور المجموعات بتصفيات مونديال 2022

الرابطة نيوز 2019.09.09

تأهلت منتخبات إثيوبيا وتنزانيا وغينيا الاستوائية وليبيريا الأحد للمرحلة الثانية (دور المجموعات) في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في قطر عام 2022.

وتعادل المنتخب الإثيوبي مع مضيفه ليسوتو بهدف لكل منهما في مباراة الإياب للمرحلة الأولى للتصفيات، بعد تعادل سلبي في مباراة الذهاب.

وتقدم منتخب إثيوبيا بهدف عن طريق نكاو ليروثولي لاعب ليسوتو بالخطأ في مرماه في الدقيقة الـ51.

وعاد منتخب ليسوتو ليتعادل بعدها بخمس دقائق فقط بهدف عبر تسيبو سيتوروماني.

وتغلب المنتخب التنزاني على ضيفه البوروندي بضربات الترجيح 2-1، بعد التعادل بهدف لكل منهما في مباراة الإياب، وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب.

وتقدم منتخب تنزانيا بهدف عن طريق مبوانا ساماتا في الدقيقة الـ29، وتعادل منتخب بوروندي بهدف عبر فيستون عبد الرزاق في الدقيقة الـ45.

كما تأهل منتخب غينيا الاستوائية بعد فوزه على ضيفه جنوب السودان بهدف نظيف في إياب المرحلة الأولى للتصفيات، بعد التعادل بهدف لكل منهما في مباراة الذهاب، وأحرز هدف اللقاء الوحيد إيمليو نسوو في الدقيقة الـ72.

وتأهل منتخب ليبيريا للدور الثاني رغم الخسارة التي تلقاها من مضيفه السيراليوني بهدف نظيف مستفيدا من فوزه في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف لهدف.

وأحرز هدف سيراليون الوحيد كي كامارا في الدقيقة الـ55.

ويتأهل من المرحلة التمهيدية (الأولى) 14 منتخبا تنضم إلى 26 منتخبا أعفيت من المرحلة التمهيدية ليكون الـ40 فريقا 10 مجموعات تضم كل منها 4 منتخبات طبقا لتصنيف الفيفا.

وأصحاب الصدارة في الـ10 مجموعات سيتم تقسيمهم إلى نصفين طبقا لتصنيف الفيفا وعمل قرعة لخوض مباراتين إقصائيتين (ذهاب وعودة) لتحديد 5 متأهلين إلى كأس العالم 2022 ومباريات الذهاب ستقام على أرض الفرق أصحاب التصنيف الأقل.

المصدر : وكالة الأناضول

About Mohamed

Leave a Reply

Scroll To Top