الرابطة نيوز
Home / ثقافة / اليزيدي: المجلس الأعلى للمسلمين يقدم سلسلة دورات إرشادية حول فرص، وآفاق الإشتغال في القطاع الصحي، والإجتماعي في ألمانيا.

اليزيدي: المجلس الأعلى للمسلمين يقدم سلسلة دورات إرشادية حول فرص، وآفاق الإشتغال في القطاع الصحي، والإجتماعي في ألمانيا.

IMG-20180120-WA0026

الرابطة نيوز 2018.01.21 –

مؤسسة “ريستارت” (البداية من جديد)، التابعة للمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، والمختصة في مجال تطوير الخدمات الاجتماعية للمسلمين أطلقت مشروعاً إرشادياً للشباب تشرح فيه فرص، ومجالات الإشتغال في القطاع الصحي، والإجتماعي الذي يعاني في ألمانيا بنقص كبير في الطاقات البشرية.
ففي سلسلة من الدورات الإرشادية في مجموعة من المدن الألمانية يتم تقديم معلومات هامة من طرف اخصائيين ميدانيين حول وظائف، ومهن مختلفة مع تبيان شروط ولوجها إضافة إلى خصوصياتها، ومزاياها الآنية، والمستقبلية.
بهذا سيتم فتح المجال لهذه الفئة العمرية من اقتناء معلومات تهم مستقبلهم المهني، وكذلك إمكانية سلوك الدراسات الجامعية، والمعاهد العليا.

وبهذه المناسبة أكد المدير العام لهذه المؤسسة، السيد حمزة فوردمان، أن المجلس الأعلى للمسلمين، وبدعم من الحكومة الولائية في شمال الراين فيستفاليا يهدف من خلال هذا المشروع الواعد تحقيق ثلاث اهداف رئيسية هي كالتالي:

1. تشجيع الشباب على اختيار المهن الملائمة لكفاءاتهم، وتمكينهم من الولوج للاشتغال في هذا القطاع الحيوي الهام.

2. الإسهام في تحسين الخدمات الصحية، والاجتماعية بألمانيا من خلال تشجيع أطر شابة ذوي خلفيات ثقافية، ودينية مختلفة على تعزيز هذا القطاع.

3. الإسهام في القضاء على العجز، والنقص في الموارد البشرية داخل هذا القطاع المهم.

About El Bali

Comments are closed.

Scroll To Top